اصدار ويندوز 10 النسخة النهائية ~ مدونة قاهر الجبابرة
جاري تحميل ... مدونة قاهر الجبابرة

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

المشاركات الشائعة

التعليقات

تطوير بلوجر

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

برامج كومبيوتركل

اصدار ويندوز 10 النسخة النهائية


بسم الله الرحمن الرحيم

 و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين اما بعد

موضوع اليوم هو قرب اصدار شركة مايكروسوفت لنسخة ويندوز 10 النسخة النهائية 


    تاريخ اصدار النسخة ان شاء الله تعالى يوم 29/7/2015





    ويندوز 10 (بالإنجليزية: Windows 10)‏، هو إصدار من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015. والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون "ويندوز 10" وليس "ويندوز 9".وتعلن الشركة ذلك بأن اسم "ويندوز nine" لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

    نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة



    ويعتبر هذا من الأخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف "التابلت" وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :"ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة". ويعني هذا أن "ويندوز 10" سيكون الإصدار الرئيسي التالي من "ويندوز فون".

    متجر واحد


    متجر ويندوز 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل، مما يعني قدرة استخدام التطبيقات على جميع منصات التشغيل بسهولة.

    قائمة ابدأ

    نظام ويندوز 10 تم إرجاع قائمة ابدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نظام ويندوز eight/ويندوز 8.1.

    خاصية البحث في قائمه ابدأ

    يمكنك الآن البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا).

    زر عرض مهمة (بالإنجليزية: Task View)‏

    الآن عملية التنقل بين النوافذ المفتوحة والتطبيقات المستخدمة أصبح أسرع وأسهل عن قبل بالإضافة لتقسيم الشاشة بسهولة.

    تحسين موجه الأوامر الخاصة بالنظام

    بالنسبة للنسخة القديمة من نظام ويندوز حيث كان استخدام موجه الأوامر أثناء عملية النسخ واللصق تحتاج للوصول لبعض الإعدادات أولا لتفعيل خاصية النسخ ولصق، في ويندوز 10 أصبح الأمر أسهل بكثير حيث بإمكانك الآن استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

    برنامج ويندوز إنسايدر

    (بالإنجليزية: Windows Insider)‏ هذه ليست خاصية أو برنامج مرفق في النظام، لكن برنامج أطلقه مايكروسوفت وسيمكنك من الوصول للنظام وتحميله وتجربته للمطورين ومحبي تجربة النظام، يبدو أن مايكروسوفت تريد أن تتحكم في نظام ويندوز 10 بشكل كبير وهذا يلاحظ في توافر النسخة التجريبية حيث وفرت طريقة لتحميل النظام ولن تكون بحاجه للبحث في الإنترنت عن تحميل النسخة.

    خاصية أسطح المكتب المتعددة

    (بالإنجليزية: Multiple Desktops)‏ خاصية Multiple Desktops التي ستمكنك من إنشاء أكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 بالإضافة إلى ثبات النظام وبيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها إلا عند استخدام النظام والبدء في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات، وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام ويندوز 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمستكشفين لنظام ويندوز 10.

    خاصية البحث

    أضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة ابدأ وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وإن لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما أنه يحتفظ بأوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتى يسهل عليك البحث في المستقبل 

    ايقونة الاشعارات

    اضاف ويندوز 10 ايقونة تحفظ فيها كل الاشعارات والتنبيهات في يمين شريط المهام أو في يساره وفيها إدارة لاقسام الكمبيوتر كالبلوتوث والواي فاي ووضع الطيران وسطوع الشاشة إلخ.

    دعم المساعد الشخصي كورتانا

    أعلنت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.

    متصفح جديد

    قالت مايكروسوفت أن ويندوز 10 مزود بمتصفح جديد يوفر تجربة جديدة للمستخدم لتصفح الويب يحمل الاسم مايكروسوفت إيدج، يحمل المتصفح الجديد عدد من المزايا الجديدة منها انه مبني على نظام كروميوم بالإضافة لإمكانية حفظ الملاحظات على صفحات الويب مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يتيح للمستخدم نمط لعرض صفحات الويب في تصميم مناسب للقراءة مع إمكانية حفظ الصفحات لقراءتها في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، وأكدت مايكروسوفت على تكامل المتصفح مع المساعد الشخصي كورتانا.

    أما بالنسبة للنسخة النهائية تم إطلاقها في نصف عام 2015 الماضي.

    تم تحديث متصفح مايكروسوفت ايدج في عام 2020 ليصبح مبنيا على كروميوم Chromuim حيث تم تحديث الواجهة فيه وقالت الشركة انه الآن بامكان المستخدمين تحميل الاضافات من على سوق كروم مباشرة ويحتوي مستعرض Microsoft Edge على ميزات مدمجة ذات تصميم يمنح المزيد من التحكم في البيانات وحماية الخصوصة عبر الإنترنت.

    متطلبات النظام لويندوز 10

    المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع أو SoC.
    ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت أو 2 غيغا بايت لإصدار 32 بت أو 3 غيغابايت أو four غيغابايت فما أكثر لإصدار 64 بت.
    مساحة القرص الثابت: 17 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و24 غيغابايت لنظام تشغيل sixty four بت.
    بطاقة الرسومات: DirectX 11 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0.
    تتطلب بعض الميزات حساب مايكروسوفت والوصول إلى الإنترنت.
    مجانا لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز eight.1
    أعلنت مايكروسوفت عن توفر ويندوز 10 للتحديث مجاناً خلال عام من إطلاق نظام التشغيل رسميا لمستخدمي أجهزة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز eight.1 وهواتف وويندوز فون 8.1 شريطة أن تكون نسخة الويندوز مفعلة قانونيا بدون كراك أو باتش أو فيجن

    نسخة الهواتف الذكية

    ويندوز 10 للهواتف قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق النسخة التجريبية من ويندوز 10 لبعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون 8.1 في فبراير 2015 وهي هواتف:

    نوكيا لوميا 530
    نوكيا لوميا 730
    نوكيا لوميا 930
    مايكروسوفت لوميا 640xl
    نوكيا لوميا 630/635

    تاريخ الصدور

    تم إصدار النسخة النهائية للحواسيب من ويندوز 10 رسمياً في 29 يوليو 2015 بينما نظيرتها الخاصة بالهواتف ويندوز فون لم تر النور حتى خريف العام نفسه.
    و الان اترككم مع روابط التحميل

    نسخة ويندوز 10 32bit بحجم (3.5 GiB, 30,566 hits)
    نسخة ويندوز 10 64bit بحجم  (5.0 GiB, 454,983 hits)

    دمتم بخير فى أمان الله

    هناك تعليقان (2):

    إعلان في أسفل التدوينة

    إتصل بنا

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *